الشوفان والشيا… أفضل الوجبات لتخفيف الوزن – موسوعة الفوتوشوب
الخطوط العربية والاجنبية

الشوفان والشيا… أفضل الوجبات لتخفيف الوزن

كثيرون يحاولون انقاص وزنهم من دون اللجوء الى اساليب حميات غذائية صعبة، أو يسعون الى تثبيت وزنهم من بعد ان يكونوا قد خسروا الكيلوغرامات الزائدة. ولذلك يدعو خبراء التغذية الى الاستعانة بالشوفان وبذور الشيا في هذا الاطار لما لهما من فوائد كبيرة على تخفيض الوزن، وهذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

خلطة الشوفان والشيا للتنحيف

من أفضل الوجبات التي يمكن تناولها خلال وجبة الإفطار هي بذور الشيا والشوفان. فإلى جانب كونهما عنصرين هامين للتغذية حيث يمنحان الجسم طاقة كافية على مدار اليوم، الا ان أهميتهما الكبرى تكمن في كونهما يساعدان على حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وبالتالي فقدان الوزن.

تعتبر حبوب الشوفان من العناصر الغذائية الغنية والمفيدة للجسم، فالشوفان يحتوي على أيودين والكلورين والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والزينك والنحاس والنياسين والبيوتين، إضافة إلى العديد من الفيتامينات. أما بذور الشيا تحسن من كفاءة الأوعية الدموية، وتخفض معدل الكولسترول، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وأيضاً هي مضادة للالتهابات، وهي مفيدة جداً لمرضى التهاب المفاصل.

وتستهلك بذور الشيا كحبوب كاملة بدون الحاجة لطبخها بخلاف بذور الكتان، كما يمكن إضافة بذور الشيا للمعجنات والكيك والزبادي والحليب والبان كيك والكثير من الأطباق. فما هي الخلطة المثالية  من الشوفان وبذور الشيا التي يمكن اتباعها في الوجبات الغذائية لانقاص الوزن؟