بالصور.. هذه أكثر الدول التي يفرّ منها السياح حول العالم – موسوعة الفوتوشوب
دروس فوتوشوب

بالصور.. هذه أكثر الدول التي يفرّ منها السياح حول العالم

قد تخطّى هذا النموّ الذي بلغت نسبته 6% ولكن هنالك دول في العالم لا يزورها إلا أعداد قليلة وأغلبهم من الباحثين والمغامرين وأصحاب الشهرة ويفر منها السياح، ووفقاً لأرقام منظمة السياحة العالمية “سبق” ترصد أكثر 10 دول يفر منها السياح في العالم..

غينيا الاستوائية

زارها في عام 2017 ما يقارب من 150 سائحاً فقط، وأغلبهم من إسبانيا ولا يجرؤ أحد على الذهاب إليها؛ بسبب تناقل وسائل الإعلام عن القتل والسطو وعدم وجود بنية سياحية، وهي من الدول الصغرى في إفريقيا وتقع في وسط القارة وعاصمتها “مالابو”.

وتنقسم غينيا إلى إقليمين: الإقليم القاري أو البري والإقليم الجزيري المُكون من عدة جزر مقابل الشاطئ الكاميروني يبلغ عدد سكانها وفقاً لأحدث إحصائية نحو 1.4 مليون نسمة. وتبلغ مساحتها 28.050 ك م2.

الدولة الحمراء “ناورو”

سجلت الإحصائيات الرسمية في عام 2017 أن عدد الزوار لم يتعد 200 سائح لجمهورية “ناورو” وهي جزيرة في المحيط الهادي يصل عدد سكانها إلى نحو 14 ألف نسمة، وتبلغ مساحة الدولة نحو 21 كم2، وبذلك تعتبر جزيرة ناورو أصغر الدول الجزرية في العالم وتسمى بالجزيرة الحمراء؛ نظرا لانتشار الصخور الحمراء فيها.

الصومال

لم يزرها في عام 2017 إلا 400 سائح فقط وهي جمهورية عربية إسلامية إفريقية تبلغ مساحتها نحو 638 ألف كم2 وتمتلك الصومال أطول ساحل في إفريقيا بطول 3325 كم. إن الموقع الاستراتيجي للصومال في القرن الإفريقي على طول المداخل الجنوبية لباب المندب والبحر الأحمر جعلها تمثل نقطة وصل القارات الثلاثة، وتعتبر الحروب الأهلية ومع الجيران سبباً مباشراً في فرار السياح